اخبار

كأس العرش 2024: دقت ساعة المراحل النهائية

تميز اليوم الثاني من منافسات كأس العرش للجولف 2024 بموجة من الحرارة الشديدة. لكن ارتفاع درجات الحرارة لم ينل من حماس وعزيمة اللاعبين المشاركين، والذين أبانوا عن إصرارهم القوي على المسالك.

في مسابقة فئة الشباب، حافظ نادي الجولف الملكي دار السلام على مرتبة الريادة، متبوعا بنادي جولف المحيط ونادي الجولف الملكي أنفا المحمدية. ولعل من أبرز لحظات اليوم الإنجاز الرائع الذي حققه الشاب ذكر صفوان الذي أبان عن إمكانيات تقنية جيدة مكنته من نيل بطاقة التأهل بعد تحقيقه لنتيجة أقل من المعدل. وتمكن من التأهل إلى دور ربع النهائي كذلك كل من نادي كازا جرين جولف، والنادي الملكي كونتري كلوب طنجة، ونادي توني جاكلين الدار البيضاء، ونادي الجولف الملكي أكادير، ونادي الجولف الملكي مراكش، في حين أخفق نادي جولف البحيرات السعيدية في نيل بطاقة التأهل.

وكانت المنافسة في مسابقة كأس العرش “كلاسيك” على درجة عالية من النِّدية، حيث انتزع نادي الجولف أنفا المحمدية صدارة الترتيب من نادي الجولف الملكي دار السلام الذي أنهى اليوم السابق في الريادة. وتم اليوم تسجيل تسع نتائج تحت المعدل على مسالك الملعب الأحمر، مما يدل على المستوى التقني العالي للعب في دورة هذه السنة. كما وقع كل من النادي الملكي كونتري كلوب طنجة، ونادي النخيل كونتري كلوب، ونادي الجولف واد فاس، ونادي الجولف الملكي الجديدة على أداء جيد، محققين مع كل من نادي مونتجمري الرباط ونادي الجولف الملكي مراكش، الذين احتلا المركزين السابع والثامن، التأهل لدور ربع النهائي حيث سيتعين عليهما مواجهة فريقين كبيرين هما نادي الجولف الملكي دار السلام ونادي الجولف الملكي أنفا المحمدية. تجدر الإشارة إلى أن الفرق الثمانية المتأهلة للمرحلة النهائية ستحصل تلقائيا على تذكرة المشاركة في الدورة القادمة لكأس العرش.

في فئة الكبار، يواصل نادي الجولف الملكي دار السلام احتلاله لمركز الصدارة، يليه مباشرة نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية ونادي الجولف تاغازوت. وقد تمكن من تحقيق التأهل إلى دور ربع النهائي كل من نادي الجولف الملكي الجديدة، ونادي توني جاكلين الدار البيضاء، ونادي الجولف كابو نيغرو، ونادي الجولف الملكي فاس، ونادي الجولف البحيرات السعيدية. فيما لم تتمكن فرق بالم جولف الدار البيضاء وكازا جرين جولف من تحقيق التأهل في منافسات هذه السنة.

وفي الوقت الذي تواصل فيه الفرق المتأهلة استعداداتها لمنافسات الدور ربع النهائي، تبدو المشاعر القوية واضحة بجلاء. كما تعد المواجهات بالندية الكبيرة وبأن تكون غنية بلحظات ستبقى خالدة في الذاكرة. وتستمر مسابقات كأس العرش للجولف في جذب عشاق هذه الرياضة، حيث تقدم عروضا رفيعة المستوى وتواصل احتفاءها بالجولف المغربي.

كأس العرش للشباب 2024

دور ربع النهائي

  1.  نادي الجولف الملكي دار السلام

8 نادي الجولف الملكي مراكش

4 نادي كازا جرين جولف 

5 النادي الملكي كونتري كلوب طنجة

3 نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية

6 نادي توني جاكلين الدار البيضاء

  •  نادي جولف المحيط

7 نادي الجولف الملكي أكادير

كأس العرش للكبار 2024

دور ربع النهائي

  1.  نادي الجولف الملكي دار السلام

8 نادي الجولف البحيرات السعيدية

4 نادي الجولف الملكي الجديدة

5 نادي توني جاكلين الدار البيضاء

3 نادي الجولف تاعزوت

6 نادي الجولف كابو نيغرو

  •  نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية

7 نادي الجولف الملكي فاس

كأس العرش كلاسيك 2024

دور ربع النهائي

  1.  نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية

8 نادي الجولف الملكي مراكش

4 نادي النخيل كونتري كلوب

5 نادي الجولف واد فاس

3 النادي الملكي كونتري كلوب طنجة

6 نادي الجولف الملكي الجديدة

2 نادي الجولف الملكي دار السلام

7 نادي مونتجمري الرباط

.