اخبار

دورة تاريخية لكأس العرش للجولف 2024: احتفاء بثلاثة أجيال

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، نظمت الجامعة الملكية المغربية للجولف الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش في الفترة من 22 إلى 27 يوليوز 2024 بالرباط، حيث عادت منافسات الكأس إلى نادي الجولف الملكي دار السلام بعد غياب دام إثني عشرة سنة.

شكلت هذه الدورة الاستثنائية، التي عرفت مشاركة اللاعبين الشباب إلى جانب لاعبي النخبة واللاعبين الكبار، فرصة للاحتفاء بالموهبة والروح الرياضية التي تميز الجولف المغربي. هكذا إذن، اختتمت فعاليات كأس العرش بعد أسبوع من التنافس القوي، وجمعت أزيد من 300 مشارك ينتمون إلى 18 ناديا من مختلف جهات المغرب.

شهد نهائي مسابقة كأس العرش “كلاسيك” مواجهة قوية بين نادي الجولف الملكي دار السلام ونادي الجولف الملكي أنفا المحمدية، معلنا بذلك نهاية بطولة مليئة بالتقلبات التي ميزت نتائجها. فبعد خمس سنوات لم يحقق خلالها أي فوز، تمكن فريق نادي الجولف الملكي دار السلام من استعادة اللقب على ملعبه، فوز لا يقلل من شأن ما قدمه فريق نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية من أداء جيد خلال هذه الدورة. واعتبر نادي الجولف واد فاس، الذي بلغ دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، أحد أبرز اكتشافات هذه الدورة بحلوله في المركز الرابع بعد النادي الملكي كونتري كلوب طنجة الذي احتل المرتبة الثالثة.

وكذلك تألق جيل الشباب على مدى أسبوع كامل. وقد جمعت المباراة النهائية بين نادي الجولف الملكي دار السلام ونادي جولف المحيط، مؤكدة بذلك الإمكانات الواعدة للجيل الجديد من لاعبي الجولف المغاربة. وأنهى فريق نادي الجولف الملكي دار السلام المباراة متوجا باللقب على الرغم من الأداء المتميز الذي قدمه نادي جولف المحيط. لقد وقع الناديان على عرض بجودة عالية، مما يدل على أهمية الجهود المشتركة التي تبذلها كل من الجامعة الملكية المغربية للجولف والأندية من أجل اكتشاف المواهب الشابة وتطوير مدارس الجولف. فيما احتل فريق نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية، باستحقاق كبير، الرتبة الثالثة في منصة التتويج.

في مسابقة فئة الكبار، قدم فريق نادي الجولف الملكي دار السلام ونادي الجولف الملكي أنفا المحمدية مباراة نهائية رائعة أمتعت الجمهور الذي حضر أطوارها. كما أظهرت هذه الفئة مستوى تقنيا عاليا وخاضت صراعا قويا ومنافسة شديدة شهدت في النهاية تتويج نادي الجولف الملكي أنفا المحمدية بعد اللجوء لمباراة فاصلة أمام نادي الجولف الملكي دار السلام. فيما عاد المركز الثالث لنادي توني جاكلين الدار البيضاء.

وتميزت المنافسة كذلك بلحظات لم تخلُ من إثارة، حيث بذلت فرقٌ مثل توني جاكلين الدار البيضاء ونادي الجولف تاغازوت جهودا كبيرة لبلوغ المراحل النهائية. كما أبان نادي الجولف البحيرات السعيدية عن تطور ملحوظ بالرغم من كونه لم يتمكن من بلوغ الدور النهائي، مؤكدا ما يعرفه الجولف في المغرب من تقدم متواصل.

تتوجه الجامعة الملكية المغربية للجولف بخالص التهاني لجميع المشاركين في هذه الدورة على أدائهم الرياضي، ولكن أيضا، وعلى وجه الخصوص، على ما أبانوا عليه من سلوك مثالي طوال أطوار المسابقة. لقد حققت الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش نجاحا كبيرا بفضل ما تميزت به من روح رياضية عالية، والتزام بالمبادئ والأخلاق الراسخة، ومن تقدير كبير لقيم رياضة الجولف من قبل الفرق المشاركة.

كما تعرب الجامعة الملكية المغربية للجولف عن شكرها وامتنانها لجميع الشركاء، والرعاة، ووسائل الإعلام، والمتطوعين، الذين ساهموا جميعا في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير. لقد كان لدعمهم والتزامهم دور حاسم في ضمان حسن سير كأس العرش.

ستبقى دورة 2024 من منافسات كأس العرش راسخة في الذاكرة كمحطة بارزة من التنافس الكبير والوئام، مما يعزز الروابط بين الأندية واللاعبين.

تتطلع الجامعة الملكية المغربية للجولف بشوق للدورة القادمة، وتواصل جهودها من أجل تطوير رياضة الجولف في المغرب والترويج لها على مختلف المستويات.